كواليس اختراق ستوديو توي انيميشن

 كواليس اختراق ستوديو 
توي انيميشن


  : توي انيميشن تنشر نتيجة الاختراق * 


بعد اختراق نظام الكمبيوتر غير المسبوق في 6 مارس 2022 ، اضطرت توي انيميشن إلى إيقاف بث برامجها ، بالإضافة إلى عرض فيلم دراغون بول سوبر سوبر هيرو. في افريل ، كشفت توي انيميشن أنها ضحية لبرمجيات الفدية الضارة ، واليوم تنشر المجموعة نتائج تحقيقها.




توي انيميشن تطلق نتائج التحقيق للوصول غير المصرح به   
: إلى شبكتها
أعلنت شركة توي انيميشن اليوم عن النتائج ، الموضحة أدناه ، الخاصة بالتحقيق في الوصول غير المصرح به إلى شبكتها من قبل طرف ثالث في 6 مارس 2022. اعتبارًا من اليوم ، تعلن المجموعة أن عمليات الشركة المنتظمة ، بالإضافة إلى إنتاج الرسوم المتحركة تعمل أكثر أو أقل عادة.
في هذا البيان الصحفي ، يعتذر الاستوديو عن القلق والإزعاج الهائل الذي تسبب فيه لعملائه ومورديه والأطراف الأخرى المعنية.

الخلفية *1 
قام أحد موظفي الشركة بتنزيل البرامج المطلوبة للأعمال من موقع ويب خارجي ، والذي تم اختراقه من أجل تنزيل برامج جهة خارجية في وقت واحد والتي من شأنها أن تكون بمثابة نقطة دخول لتسلل برامج الفدية. بعد ذلك ، في 6 مارس ، أكدت توي انيميشن الوصول غير المصرح به إلى شبكتها من قبل طرف ثالث.
2* الاستجابة والتحقيق
عندما تم تأكيد الوصول غير المصرح به المذكور أعلاه إلى شبكته ، اتخذ الاستوديو إجراءات مختلفة ، بما في ذلك الإغلاق الفوري لأجزاء من نظامه الداخلي وتقييد الوصول من الخارج. علاوة على ذلك ، لم يقم الاستوديو بإبلاغ السلطات المختصة بالحادثة فحسب ، بل قام أيضًا بإجراء الاستجابات والتحقيقات المناسبة والضرورية بمشاركة متخصصين أمنيين خارجيين. حتى الآن ، بعد تنفيذ الإجراءات الأمنية ، أصبحت جميع أنظمة توي انيميشن الداخلية موحدة إلى حد ما.
3* الأثر
بسبب الوصول غير المصرح به من قبل طرف ثالث ، تم تشفير جزء من بيانات خادم الشركة والكمبيوتر الشخصي بعد إصابته ببرنامج الفدية ، مما أدى إلى تأخيرات في بعض أجزاء العمليات العادية ، وكذلك في إنتاج الانمي لمدة شهر تقريبًا .
4* التحقيق في تسرب المعلومات
ولم يؤكد التحقيق الذي أجراه متخصصون أمنيون خارجيون أي تسرب للمعلومات ، بما في ذلك المعلومات الشخصية. كما لم تتلق توي أي تقارير عن الأضرار التي لحقت بالعملاء ، أو غير ذلك.
5* تدابير لمنع التكرار
في المستقبل ، تخطط توي انيميشن لتدريب موظفيها بشكل أفضل لزيادة معرفتهم بأمن المعلومات وتعزيز استجاباتها لمنع الوصول غير المصرح به.